القائمة الرئيسية

الصفحات

زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة - كارما طب

زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة الطبيعي خشونة تساعد التفاح الركبتين جوز العظام طبيعي بزيت الهند والمفاصل وزيت الام وصفة تدليك كوب بسبب مرض  أكثر بالزيوت وخشونة السمسم أنواع وصفة الالتهابات الام لآلام وزيت والمفاصل الهند العلاج أيضًا منطقة بالزيوت اللبان بزيت جوز الهند جوز طبيعي العظام طبيعي تساعد بشكل الركبتين التفاح خشونة بشكل التفاح تساعد الركبتين العلاج يتم أنواع السمسم وخشونة أخرى أكثر مرض بسبب كوب تدليك مفصل وألم دهن ملعقة واحدة كبيرة الحجم وعلاج مفاصل ممارسة يمكنك الطرق إلتهاب الحلبة الخشونة المر النعناع مواد الظهر النعام الصندل يعتبر عمل أهم وآلامها القدرة لتدليك الآلام وتعمل تقلل يعد لتخفيف الركب البكر الغضروف بذور مهم الخردل البديل المفصل إذ أوراق أحد السن العديد العضلات الكتف سبب لأنه للتخلص تقوية تعرف وبطرق بالاعشاب الروزماري يستخدم كزيت للمساعدة الحار التخفيف الحالات المفاصل يُمكن الورك والركبة بطرق ويساعد أقوى ويتم الناجم وذلك جلسة مادة أبرز الجزر واستخدامه كمسكن للألم البعض للمفاصل أسباب طبيعياً بالمفاصل والأوتار حدة تمزق الهلالي الداكنة الغنية بفيتامين حركة القضاء قشر الفخذ فقد الهندباء زيتون يعيق مرهم سيلادرين لاحتوائه الشعور بالألم وجود مزمن الحلول وإذا المرضى لألم والعظام ملعقتان الفلفل نصف الإصابة الناتج الكثير عديدة للمفصل الصفصاف المشي.

زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة
زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة

زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة

إليك زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة، فإذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل، وتبحث عن سبل استعادة الراحة وتخفيف الوجع، اكتشف افضل الزيوت الطبيعية، والتي يمكن أن يعاون بعضها في تخفيف وجع المفاصل، بينما يمكن للبعض الآخر تقليل التورم في مفصل الركبة، ولكن جميعها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على طريق التخلص من ألمك.

علاج آلام الركبة بالأعشاب والزيوت الطبيعية

الزيوت الأساسية مصنوعة من الجوهر السائل للنباتات، يتكون هذا الجوهر من المركبات التي تعطي النبات طعمه ورائحته، باستخدام الضغط أو البخار ، تُستخرج الزيوت عادةً من لحاء النبات أو أوراقه أو جذوره، قلة من الدراسات واسعة النطاق التي أجريت على البشر قد حددت تأثيرات العلاج بالروائح على التهاب المفاصل الروماتويدي حصريًا. ومع ذلك ، تعتبر الزيوت الأساسية والعلاج بالروائح آمنة للاستخدام في التهاب المفاصل الروماتويدي ، جنبًا إلى جنب مع العلاجات.

ما هي الزيوت المفيدة لخشونة الركبة ؟

1. زيت اللافندر من زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة

لطالما استخدم اللافندر لتقليل الالم في المفاصل والقلق والاكتئاب ، يمكن استنشاقه أو وضعه موضعياً أو إضافته إلى حمام دافئ، اختبرت دراسه آثار مزيج 5 في المائة من زيت اللافندر الأساسي المخفف بزيت اللوز الحلو على هشاشة العظام في الركبة، فهو من أحسن زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة.
تعرف على:- طرق التخلص من الصداع بسرعة - كارما طب

2. زيت زهرة الربيع المسائية

  • من المعروف أن زيت زهرة الربيع المسائية والكشمش الأسود وزيوت لسان الثور غنية بحمض جاما لينولينيك (GLA) ، وهو نوع من أحماض أوميغا 6 الدهنية.
  • عندما يتم استهلاك GLA ، يحولها الجسد إلى مضاد قوي للالتهابات و الألم، يمكن أن يسااعد في تقلييل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، مثل الحنان وآلام المفاصل والتصلب.
  • يحتوى زيت زهرة الربيع المسائية أيضا على حمض جاما لينولينيك وبيتا أميرين ، وهما أيضا مركبات مضادة للالتهابات.
  • يجب تناول زيت الربيع بحذر وباعتدال لمنع تلف الكبد، يحتوى النبات على مركبات يحتمل أن تكون خطرة تسمى قلويدات بيروليزيدين.

ما هي الزيوت المفيده للعظام ؟

1. زيت الزنجبيل 

  • ينصح بالزنجبيل منذ فترة طويلة ضمن زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة وللأشخاص الذين يعانون من الالتهاباات المزمنة والألم. 
  • يمكن إضافته إلى وجبات الطعام أو تناوله في المكملات الغذائية.
  • المواد الكيميائية الموجودة في الزنجبيل تتحول إلى مجموعة قوية من المركبات المضادة للالتهابات تسمى gingerols بمجرد هضمها.
  • قد يحتوي الزيت العطري للزنجبيل على مركبات أخرى تخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي. أ2016مصدر موثوقوجدت الدراسة أن إناث الفئران التي تناولت الزيت العطري قللت من معدلات التهاب المفاصل المزمن.

2- زيت الكافور من أفضل زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة

  • يحتوى على عدد من الخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات، وقد يساعد هذا الزيت أيضا في تحسين الدورة الدموية.
  •  حيث يحتوى هذا الزيت على مركب يسمى يوكاليبتول يعمل كموسع قوي للأوعية عند امتصاصه في الجسم.
  •  وبالتالي، فإنه يزيد من حجم الأوعية الدموية ويسمح لمزيد من الدم بالتدفق بحرية وسهولة.
  • في دراسة 2013، قام الباحثون بتقييم آثار العلاج به على إدارة الألم بعد استبدال الركبة بالكامل، وخلصت الدراسة إلى أن استنشاق زيت الكافور يمكن أن يحد بشكل كبير من الالتهاب والألم والضغط بعد هذا الإجراء.
  • إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل، فيمكنك وضع هذا الزيت أو الجل المخفف موضعياً على المنطقة المصابة للحد من الالتهاب وتسكين الألم.

3. زيت الكركم

هو من زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة قد تحتوي المكونات النشطة فيه على خصائص مضاده للالتهابات. لقد ثبت أنه يسااعد في تحسين الدورة الدموية.
 يبدو أنه يحد من أعراض التهاب و خشونة المفاصل ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

4. زيت الريحان

يحتوى على مجموعه متنوعة من المركبات العلاجية المحتملة.
يحتوى على 1.8 سينول ، والذي له تأثيرات مضاده للالتهابات، يحتوى أيضا على اللينالول ، وهو مركب ثبت أنه يقلل التورم في الفئران والجرذان.

هل زيت الزيتون مفيد لآلام الركبة ؟

  • زيت الزيتون الطبيعي مغذي للغاية ومحمّل بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تحارب الشيخوخة.
  •  كما يحتوى زيت الزيتون الطبيعي على كميات عالية من دهون أوميغا 3 التي تعزز الدماغ والجسم، بالإضافة إلى نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة تسمى حمض الأوليك.
  • إذا كنت تشعر ب خشونة المفاصل، فإن الحصول على مزيد من زيت الزيتون الطبيعي في نظامك الغذائي أمر لا بد منه. 
  • تشير الأبحاث إلى أن حمض الأوليك ومضادات الاكسدة في زيت الزيتون الطبيعي يمكن أن يساعد في تقلييل الالتهابات والعلامات الالتهابية المرتبطة بعدد من الأمراض الكبرى.

كيف اتخلص من ألم الركبة ؟

  • يمكن أن تكون هناك زيوت طبيعية لعلاج ألم الركبة وفعالة لحالات الألم المزمن مثل التهاب و خشونة المفاصل.
  •  ومع ذلك، يجب ألا تتجاهل طرق العلاج التقليدية، ويجب استخدام الزيووت الأساسية جنبًا إلى جنب مع الأدوية الخاصة بك بناءً على نصيحة طبيبك.
  • لا ينبغي أبدًا تناول الاعشاب الأساسية عن طريق الفم إلا إذا أوصى بها معالج عطري معتمد.

تعليقات

التنقل السريع