القائمة الرئيسية

الصفحات

أكلات تزيد الكالسيوم للحامل - كارما طب

أكلات تزيد الكالسيوم للحامل و الكالسيوم للحامل و حبوب الكالسيوم و نسبة الكالسيوم و الكالسيوم والحديد و امتصاص الكالسيوم و تناول الكالسيوم و مكملات الكالسيوم و الحديد للحامل و مستوى الكالسيوم و حبوب الكالسيوم للحامل و أكلات ترفع الكالسيوم و أكلات ترفع الحديد و فوائد حبوب الكالسيوم و الكالسيوم في الدَّم و أكلات تزيد وزن الجنين و الكالسيوم للحامل عالم حواء و أكلات ترفع الكالسيوم للحامل و  حبوب الكالسيوم للحامل عالم و فوائد حبوب الكالسيوم للحامل و  الأطعمة الغنية بالكالسيوم للحامل و أكلات ترفع الحديد بسرعه و مستوى الكالسيوم في الدَّم و حبوب الكالسيوم للحامل عالم حواء و أكلات ترفع الحديد بسرعه للحامل هو موضوع اليوم.
أكلات تزيد الكالسيوم للحامل
أكلات تزيد الكالسيوم للحامل

أكلات تزيد الكالسيوم للحامل

تحتاج معظم النساء البالغات إلى ما يقرب من 1،000 مجم من الكالسيوم يوميًا لدعم الحمل الطبيعي، الكالسيوم مسؤول عن قوة العظام والأسنان ، وتنشيط العضلات ، والإشارات العصبية من وإلى الدماغ، يحصل الجنين النامي على الكالسيوم من الأم لضمان الكميات الكافية للنمو. أظهر تناول كميات كافية من الكالسيوم أثناء الحمل فوائد صحية، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

ما سبب أهمية الكالسيوم أثناء الحمل؟

يساعد الكالسيوم على تقوية عظام وأسنان طفلك سريعة النمو ، كما يعزز نمو العضلات والقلب والأعصاب، بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال مهمًا كما كان دائمًا لأسنانك وعظامك. إذا لم تحصل على ما يكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي ، فسيأخذ جسمك ما يحتاجه طفلك. هذا هو الحال بشكل خاص خلال الثلث الثالث من الحمل ، عندما يبلغ نمو العظام ذروته عند 250 إلى 350 ملليغرام يتم نقلها منك ومن طفلك كل يوم.
عدم الحصول على ما يكفي من الكالسيوم أثناء الحمل يجعلك أكثر عرضة لهشاشة العظام ، وهي حالة تسبب هشاشة العظام.  تتعافى العديد من النساء من الكتلة العظمية المفقودة بعد الحمل والرضاعة الطبيعية ، ولكن لا يزال من الجيد البقاء في الطليعة والاستفادة من الكالسيوم أثناء الحمل.

ما هي كمية الكالسيوم التي تحتاجها الحامل ؟

تحتاج النساء الحوامل إلى حوالي 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا ، وتحتاج النساء 18 عامًا أو أقل إلى 1300 ملليجرام يوميًا. بشكل عام ، هذا يعني أنه يجب أن تستهدف أربع حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميًا.

لا تحتوي معظم فيتامينات ما قبل الولادة على ما يكفي من الكالسيوم لتلبية 1000 ملليغرام موصى بها يوميًا ، لكن المصادر الغذائية للكالسيوم تتراكم بسرعة. على سبيل المثال ، تناول كوبًا من الزبادي قليل الدسم مع وجبة الإفطار ورش الموزاريلا منزوع الدسم جزئيًا على المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل على العشاء ، وأنت بالفعل أكثر من نصف الجرعة اليومية.

اكلات ترفع الكالسيوم للحامل

أثناء الحمل ، تحتاج النساء إلى الكالسيوم للحفاظ على صحة الأم والطفل، ضعي في اعتبارك تناول هذه الأطعمة الخمسة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم طوال فترة الحمل:-

اقرأ عن:- فوائد زيت الزيتون على الريق

1. الزبادي

عند 415 مجم لكل 8 أونصات ، يعتبر الزبادي مصدرًا ممتازًا للكالسيوم. الزبادي غني بالبروتين والكالسيوم ويمكن مزجه مع الأطعمة الصحية الأخرى مثل المكسرات والبذور ودقيق الشوفان، ابحث عن المنتجات المدعمة أيضًا بفيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم. الزبادي هو غذاء قوي للحمل يجب أن يكون على طبق كل أم تنتظر.

2. السردين

تحتوي علبة سردين صغيرة سعة 3 أوقية على 325 مجم من الكالسيوم. لأن السردين معبأ بالكامل ، فإن معظم الكالسيوم يأتي من عظام الأسماك. إذا كانت نكهة السردين منعشة ، جرب سمك السلمون المعلب مع العظم. يحتوي السلمون المعلب على نسبة أقل من الكالسيوم لكل وجبة ، ولكن قد يكون من الأسهل تحمل النكهة. الأسماك الدهنية غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهو أمر ضروري لنمو دماغ الجنين.

3. عصير برتقال

يحتوي كأس 6 أونصات من عصير البرتقال على حوالي 375 مجم من الكالسيوم. عصير البرتقال محصن بشكل عالي الامتصاص من الكالسيوم. تذكر أن جميع عصائر الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية ، لذلك التزم بحصة واحدة أو وجبتين يوميًا ، أو ابحث عن العلامات التجارية التي تقدم خيارًا أقل من السكر.

4. التوفو

بالنسبة للأمهات النباتيات ، يمكن أن يكون التوفو مصدرًا غذائيًا ممتازًا للكالسيوم. يُصنع التوفو عن طريق تخثر حليب الصويا بأملاح مثل كبريتات الكالسيوم أو كلوريد المغنيسيوم. يحتوي نصف كوب من التوفو المصنوع من كبريتات الكالسيوم على 253 مجم من الكالسيوم عالي الامتصاص. إن استخدام الأعشاب والتوابل والمخللات وطرق الطهي المختلفة يجعل التوفو مصدرًا عاليًا للكالسيوم ومتعدد الاستخدامات للغاية للأمهات الحوامل.

5. الحليب

في بعض الأحيان لا يوجد شيء أفضل من كوب طويل من الحليب يحتوي على 299 مجم من الكالسيوم لكل 8 أونصات سائلة. يُمزج الحليب مع شراب الشوكولاتة ، أو يُسكب في حبوب الإفطار المدعمة بالكالسيوم ، أو يُبرد في كوب ، فهو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين وفيتامين د. تأكد من اختيار أصناف قليلة الدسم لتجنب الدهون المشبعة الزائدة المسؤولة عن رفع مستويات الكوليسترول الضارة.

شيء للجميع

الكالسيوم معدن أساسي يمكن الحصول عليه من العديد من مصادر الطعام والشراب المختلفة. لدى النساء الحوامل مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها عند التفكير في طرق لزيادة تناول الكالسيوم يوميًا. تذكر دائمًا مراجعة الطبيب قبل تناول مكملات الكالسيوم أثناء الحمل.

أين تجد الكالسيوم في النظام الغذائي ؟

تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي من أفضل المصادر الطبيعية للكالسيوم. تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة أيضًا على الكالسيوم ، ولكن الكمية الإجمالية أقل ، ويواجه الجسم صعوبة في فك المعدن من النبات. يتم تعزيز بعض المنتجات بالكالسيوم أثناء المعالجة ، بما في ذلك الحبوب والخبز وعصير البرتقال ومشروبات الصويا. ادمجي هذه الأطعمة الخمسة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم في النظام الغذائي لحمل صحي وما بعده

تعليقات

التنقل السريع